TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"ستاندرد آند بورز" تؤكد تصنيف بنك بوبيان الكويتي بنظرة مستقرة

"ستاندرد آند بورز" تؤكد تصنيف بنك بوبيان الكويتي بنظرة مستقرة
فرع تابع للبنك في الكويت
بنك بوبيان
BOUBYAN
0.69% 584.00 4.00

الكويت - مباشر: أكدت وكالة التصنيف الائتماني، ستاندرد آند بورز جلوبال راتينجس، تصنيف بنك بوبيان طويل الأجل عند الدرجة "-A"؛ مع نظرة مستقبلية مستقرة.

وقال "بوبيان" في بيان للبورصة الكويتية، اليوم الثلاثاء، إن الوكالة أكدت تصنيف البنك بدون دعم عند الدرجة "bbb"، موضحاً بأن تأكيد التصنيف يُعزز الثقة بالبنك وفي قوة مركزه المالي.

وبينت الوكالة في تقريرها أنه سيكون هناك ضغوط على رسملة بنك بوبيان خلال الفترة من 2020 إلى 2022 نتيجة لزيادة حصة البنك في بنك لندن والشرق الأوسط نتيجة للخسارة التي سُجلت مرة واحدة نتيجة لقرار بنك الكويت المركزي بتأجيل الأقساط وانخفاض الأرباح.

وأضافت بأن هذا القرار نتج عنه معدل رأسمال معدل للمخاطر يبلغ 9% في يونيو/حزيران 2020، ومن المُحتمل أن يظل هذا المُعدل في حدود هذا المستوى على مدار العامين المُقبلين.

على الرغم من ذلك، تعتقد "ستاندرد آند بورز" أن أصول بنك بوبيان ستظل قوية نتيجة لعلاقة البنك مع كبار العملاء وأن انكشافه للتمويل الاستهلاكي مدعوم بالرواتب الحكومية.

وتعتبر الوكالة أن بنك بوبيان من البنوك الهامة جداً ذات التأثير النظامي في دولة الكويت، كما أنه يمثل شركة تابعة ذات أهمية استراتيجية لبنك الكويت الوطني.

وذكرت أن النظرة المستقبلية (المستقرة) للبنك تعكس قوته في خدمات الأفراد كما تعكس تطلعات الوكالة بأن يظل مركز "بوبيان" التجاري والمالي مرن في مواجهة الرياح غير المواتية على صعيد الاقتصاد الكلي على مدار فترة الـ 12 إلى 24 شهراً التالية.

ويعتمد رفع التصنيف خلال فترة الـ 12 إلى 24 شهراً التالية إما على التعزيز الجوهري لرسملة بنك بوبيان أو على رفع التصنيف الائتماني السيادي.

كانت أرباح بنك بوبيان تراجعت 48.6% في التسعة أشهر الأولى من العام الجاري، لتصل إلى 23.242 مليون دينار، مقابل أرباح بقيمة 45.229 مليون دينار للفترة المماثلة من عام 2019.

(تحرير - محمد فاروق)

ترشيحات:

عقارات الكويت ترفع حصتها بـ "أولى تكافل" إلى 5.27%

"المشتركة" تتصدر الترتيب بمناقصة تابعة لـ"نفط الكويت" بقيمة 41.9 مليون دينار

"أسواق المال" توافق على نشرة الاكتتاب بأسهم زيادة رأسمال "الخليج للتأمين"

بورصة الكويت تتباين صباحاً.. والمؤشر العام يرتفع 0.45%

"بنك برقان" الكويتي يُجري مناقشات مع مُشترين لبيع حصته بـ"مصرف بغداد"

"الكويت الوطني" يُصدر أوراقاً مالية مُساندة بقيمة لا تتجاوز 300 مليون دولار